مرحباً بكم في مدونة قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية | مدونة متخصصة تعنى بالتعريف بالقسم وأنشطته وتناول كل ماهو جديد في التخصص بصورة عامة | نسعى للتواصل معكم ونتمنى أن ننال رضاكم | نتشرف بمشاركاتكم ومقترحاتكم لتطوير الصفحة بما ويتناسب مع طموحاتنا وتطلعاتكم

الأحد، 5 مايو، 2013

صدور الأمر الوزاري الخاص بتأسيس جمعية ((إختصاصيي المكتبات والمعلومات والتوثيق العراقية)).


     بتيسير من الله تعالى، صدر قبل أيام الأمر الوزاري الخاص بتأسيس جمعية مهنية متخصصة جديدة ترعى شـؤون المكتبيين والمتخصصين بعلم المعلومات، وتسعى الى تطوير مهنة المكتبات ومؤسسات المعلومات في العراق تحت أسم ((جمعية إختصاصيي المكتبات والمعلومات والتوثيق العراقية))، والتي ستعمل بإذن الله تعالى على لم شمل المتخصصين والمهنيين العاملين في المكتبات ومراكز المعلومات وعلى تطوير اداءهم وزيادة أنشطتهم.

    ونحن إذ نبارك هذه الجهود الطيبة المباركة التي قام بها عدد من الأساتذة والمتخصصين في المكتبات والمعلومات من كافة انحاء العراق، لا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل شكرنا وفائق امتناننا لهم، ونؤكد لهم بأننا سنكون عونا لهم على إنجاز مهمات الجمعية ورفع إسمها عربيا وعالميا، فبارك الله بجهودهم لدعم المتخصصين والتخصص، وإعلاء شأن مهنة المكتبات والمعلومات في العراق، ونسأل الله أن يعين القائمين عليها على لم شمل المتخصصين، وتحقيق الأهداف والغايات التي أنشأت من أجلها، ودفع حركة المهنة المكتبية والتخصص في العراق لينال مكانته التي يستحقها بين التخصصات، وزيادة التواصل والتفاعل وتبادل الخبرات، خدمةً لبلدنا الحبيب، وتطويراً لتخصصنا ومؤسساتنا المعلوماتية بكافة أشكالها. 

    ونرفق أدناه صورة من الأمر الوزاري المذكور للإفادة، وسـيجري لاحقاً بإذن الله تعالى الإعـلان عـن المزيد من التفاصيل حـول الجمعـية والتفاصـيل الخاصـة بها. 

    وسـيجري لاحقاً بإذن الله تعالى الإعـلان عـن المزيد من التفاصيل حـول الجمعـية والتفاصـيل الخاصـة بها.

 والله ولي التوفيق


د. عبداللطيف هاشم خيري
قسم المعلومات والمكتبات
  الجامعة المستنصرية  



 ** جرى تحديث المقال بإرفاق نسخة من إستمارة الإنتساب للجمعية في أدناه للراغبين بالإنتماء إليها.. مع وافر التقدير. 




.

هناك 6 تعليقات:

  1. ألف ألف مبروك على صدور القرار الوزاري، وإن شاء الله تكون فاتحة خير وتقدم على التخصص في العراق الشقيق ومن ثم الوطن العربي.

    ردحذف
    الردود
    1. جزا الله حضراتك بالخير أستاذة غدير، ونسأل الله لكم ولكافة أخوتنا الأكارم في الله من المتخصصين العرب، ولكافة جمعياتنا ونقاباتنا الأكاديمية والمهنية العربية المتخصصة التوفيق والسداد رفعاً لشأن مهنتنا وتخصصنا بإذن الله تعالى.. تقبلي وافر تحياتي

      حذف
  2. الاخ عبد اللطيف الف مبروك على صدور هذا القرار متمنين لكم التوفيق ومزيدا من العطاء
    وفيما يخص التعاون بين الاخوة المتخصصين من اجل رفع شان مهنة المكتبات والمعلومات ان انقل لكم عن تذمر الاخوة اعضاء هيئة التدريس في قسم المعلومات والمكتبات في جامعة الموصل من عدم قيام الجامعة المستنصرية بدفع مكافات تقويم البحوث المرسلة اليهم لغرض النشر او الترقيات العلمية بالرغم من مرور وقت طويل عليها راجين ان تاخذوا ذلك بنظر الاعتبار لدوام التعاون

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً وسهلاً بحضرتك أستاذ سعد.. شرفتنا بمرورك الكريم.
      أتفق مع حضرتك، فالمسائل الإدارية في جامعتنا تعاني من بعض التأخير في الإنجاز بسبب تلكوء هذا الموظف أو ذاك عن أداء مهامه بصورة صحيحة وبالوقت المطلوب، وهذا ما نعانيه نحن أنفسنا من منتسبي الكلية. وللأسف الشديد، لا يد لنا في هذا الامر، ولكنني سأسعى لإيصال رسالتكم والسعي لمتابعة الموضوع ودفع الجهة المسؤولة عنه للعمل على إنجازه لحضراتكم بالسرعة الممكنة إن شاء الله.
      تواصلكم وتفاعلكم يشرفنا، ونتمنى دائماً أن نبقي على حسن هذا التواصل والتعاون فيما بيننا في أفضل حالاته.
      تقبل حضرتك مني وللأساتذة والأخوة والزملاء الأفاضل الكرام كافة في قسم المعلومات والمكتبات في جامعة الموصل المعطاء وافر تحياتي وأحترامي.

      مع خالص التقدير

      حذف
  3. ابارك لك استاذي ع هذا المجهود الرائع كما اتمنى التوفيق لكل العالمين ع تاسيس هذه الجمعية واسال الله ان يوفقنا لخدمة البلد كما اتمنى من حضرتكم ان تبلغنا كيف يتم الانتساب والحصول ع عضوية الجمعية كوننا اختصاصيين في علم المعلومات والمكتبات ... مع اجل التقدير ... نشوان نوري

    ردحذف
    الردود
    1. وفيكم بارك أخي الكريم في الله، وفقنا الله وإياكم لكل الخير.
      قمت بتحديث المقال أعلاه وأرفقت لحضرتك ولكافة الراغبين بالإنتماء للجمعية الجديدة الإستمارات الخاصة بالإنتماء، وبإمكانك القيام بسحبها وملئها وإرفاق المستمسكات والوثائق الملطلوبة وإيصالها مباشرة الى الدكتورة فائزة أديب البياتي في وزارة التعليم العالي، كما بإمكانك إيصالها الى قسمنا الدراسي (قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية) وسنقوم بإذن الله بمساعدتك بإيصالها الى الدكتورة فائزة أديب البياتي وإستكمال متطلبات إنتمائك لها.

      تقبل وافر تحياتي

      حذف